الأربعاء , مايو 22 2019
الرئيسية / التقنية / 5 أسباب رئيسية لإغلاق الهاتف الذكي فجأة

5 أسباب رئيسية لإغلاق الهاتف الذكي فجأة

يعاني بعض مستخدمي الهواتف الذكية من مشكلة إغلاقه فجأة وتعود سبب هذه المشلكة إلى :

  • تراكم القليل من الغبار على البطارية ما يتسبب في عدم تغذية الهاتف بالطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيله ولذلك يجب على المستخدم نزع البطارية من الهاتف وحك أسنانها برفق ولين بواسطة أداة حادة ثم إعادتها للجهاز وتشغيله من جديد .

بطارية هواتف

  • بلوغ طاقة البطارية 20 % أو أقل ، لهذا السبب يجب التأكد دائماً من شحن البطاريقة وفي حال نفاذ البطارية بالكامل يجب شحن الهاتف لمدة نصف ساعة دون العمل عليه .

طاقة البطارية

  • تعرض الهاتف لمصدر حراري أو رطب ، مع العلم بأن تبلل الجهاز يتطلب المسارعة لتجفيفه مع إطفائه وإعادة تشغيله .

مياه دخلت الهاتف

  • بعض التطبيقات المثبتة على الهاتف أو نسخات التحديث منها مع العلم بأن هذه المشكلة يواجهه مستخدمو الأندرويد أكثر من غيرهم ، ولذلك يجب تفيد التطبيقات بإستمرار وإلغاء التحديث التلقائي لها .
  • مشاكل من النظام نفسه في الهاتف أو تعرضه لفايروسات ، في هذه الحالة يتطلب إعادة تحميل نظام التشغيل الخاص بالهاتف ” سوفت وير ” .

 

عن مصطفى أحمد ستيتان

مصطفى ستيتان - 20 - عام من فلسطين ، مدون وكاتب معتمد في مدونة المنال ، تميل رغباته في الكتابة الإلكترونية للمقالات التقنية المتعلقة بالحاسوب وبتطبيقات الهواتف الذكية . لديه مقالات في مدونة المنال حصرية غير موجودة في أي موقع أخر ولديه أيضاً مقالات قام بتحريرها على طريقته الخاصة بعد أن قام بقراءتها ونالت على إعجابه .

شاهد أيضاً

حل مشكلة قلب الشاشة في كافة أنظمة ويندوز

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،   من المشاكل التي لربما …

اترك رد