الإثنين , مارس 25 2019
الرئيسية / الصحة والطب / ياباني لم يأكل سوى الفاكهة منذ 8 سنوات فماذا حدث له ؟

ياباني لم يأكل سوى الفاكهة منذ 8 سنوات فماذا حدث له ؟

كان الأستاذ السابق في جامعة طوكيو ، مايزوكي ناكانو ، يستهلك طيلة الثمانية سنوات الماضية فقط الفاكهة حتى أنه تجنب المياه واعتمد على عصائر الفاكهة للترطيب ، وقد ظهر مؤخراً في برنامج تلفزيوني ياباني يقول بأن حميته الغذائية من الفاكهة فقط جعلت جسمه يحول النيتروجين بطريقة ما في الهواء إلى البروتين الذي يحتاجه الجسم .

في شهر سبتمبر من العام 2009 م ، قرر ناكانو رؤية ما سيحدث لجسمه إذا لم يأكل سوى الفاكهة طوال اليوم بشكل يومي في ذلك الوقت ، وكان الإجماع العلمي أن اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على ما يكفي من البروتين والكربوهيدرات والدهون وهو أفضل خيار للعيش بحياة صحية وأن الإعتماد فقط على الفواكه للتغذية من شأنه أن يحرم الجسم من بعض المغذيات اللازمة ويُحتمل أن يسبب مشاكل صحية خطيرة .

لكن الياباني ناكانو لاحظ بأنه لا يوجد هناك بحث علمي عن الآثار بعيدة الأمد لتناول الفاكهة فقط لذلك بدأ التجربة على نفسه .

صورة فواكه منوعة

زاد الياباني من استهلاكه من الفاكهة بشكل تدريجي إلى النقطة التي كان يستهلك فيها الفواكه فقط ،وحتى أنه أزال الماء من حميته واعتمد بدلاً منها على العصائر الطبيعية .

في عام 2015 تمت دعوة ناكانو في برنامج تلفزيوني للتحدث عن تجربته وعن الفوائد الصحية لتناول الفواكه ، لكن بعد فترة من الزمن انقطع ناكانو عن الظهور على الإنترنت وعلى البرامج التلفزيونية مما أتاح المجال بنشر شائعات تداولت بين الناس عن احتمالية موته بسبب نقص التغذية .

إلا أن ميزوكي ناكانو عاد للظهور مؤخراً في لقاء تلفزيوني لتبديد تلك الشائعات التي أفادت بموته ، وشارك مع العالم اكتشاف مذهل ، لم يكن فقط سعيد بنظامه الغذائي المعتمد على الفواكه بل إدعى بأن جسده تطور إلى قوة خارقة .

صور فواكه

قال الأستاذ الياباني الجامعي السابق لمذيع البرامج التلفزيونية بأن النقص الكامل في البروتين في حميته بالإضافة إلى استهلاك الفاكهة على المدى الطويل قد تسبب في نمو نوع خاص من البكتيريا في جسمه والتي يبدو أنها قادرة على تحويل النيتروجين في الهواء إلى بروتين يحتاجه جسده وأضاف بأن الباحثين الذين درسوه فوجئوا بهذا الإكتشاف.

حتى هذه اللحظة تعتبر مزاعم ميزوكي ناكانو مجرد حكايات ولم يعطي أي دليل على أن أي باحث قد درسه ، ناهيك عن العثور على بعض البكتيريا الفائقة في جسمه ومع ذلك فإن الإفتقار إلى البحث العلمي في نظام غذائي طويل الأجل يجعل من الصعب تفنيد مزاعمه .

 

مدونة المنال

عن مصطفى أحمد ستيتان

مصطفى ستيتان - 20 - عام من فلسطين ، مدون وكاتب معتمد في مدونة المنال ، تميل رغباته في الكتابة الإلكترونية للمقالات التقنية المتعلقة بالحاسوب وبتطبيقات الهواتف الذكية . لديه مقالات في مدونة المنال حصرية غير موجودة في أي موقع أخر ولديه أيضاً مقالات قام بتحريرها على طريقته الخاصة بعد أن قام بقراءتها ونالت على إعجابه .

شاهد أيضاً

تعريف الغذاء الصحي

الغذاء الصحي تعريفه وأهميته

إن الغذاء الصحي هو الذي يحوي جميع المتطلبات الغذائية اليومية التي يحتاج إليها جسم الإنسان، …

اترك رد