الجمعة , يوليو 19 2019
الرئيسية / منوعات / ماهي مزايا وعيوب الطاقة الشمسية

ماهي مزايا وعيوب الطاقة الشمسية

تعد الطاقة الشمسية أكثر الحلول البديلة الشعبية التي شاعت في السنوات الأخيرة عن الطاقة المدفوعة التي تصل عن طريق شركات توزيع الكهرباء .

ماهي مزايا وعيوب الطاقة الشمسية

  • مزايا الطاقة الشمسية 

بكل تأكيد أكبر ميزة للطاقة الشمسية هي الاستقلالية التامة التي تحصل عليها من موردي الطاقة ، فعندما تضع الألواح الشمسية وتستفيد من الطاقة الشمسية لن تكون مرتبطاً بالإرتفاع في أسعار الوقود .

توفر عليك الكثير من المال ، فلا داعي للقلق بشأن ارتفاع الأسعار سواء في الطاقة أو الوقود .

يعد تركيب الألواح الشمسية استثمار كبير وفعال للطاقة ، مما ساهم في تشجيع السلطات على تعزيز هذا العمل البيئي والمستدام بطرق مختلفة .

على الرغم من أن القرارات الحكومية تكون بجانب تخفيض أو إلغاء أقساط الألواح الشمسية ، إلا أن الدعم المتبقي لا يزال يسمح لك بمواجهة الاستثمار في تركيب الألواح الشمسية .

يعتقد الكثيرون أن الألواح الشمسية لا يمكن أن تكون مربحة في بلد مثل بلجيكا ، مع مناخ مشمس بشكل خاص ، لكن الألواح الشمسية لا تحتاج إلى الشمس الاستوائية لتعمل وتحول الضوء إلى كهرباء ، وبالطبع تلعب شدة الضوء دوراً مهماً في أداء الألواح ، وبالطبع ستنتج الألواح الشمسية المزيد من الكهرباء من خلال أشعة الشمس الساطعة ، ولكنها تواصل إنتاج الكهرباء في الطقس الغائم .

  • عيوب الطاقة الشمسية

على الرغم من التوفير والاستثمار الذي ينتج من الطاقة الشمسية ، إلى أن لديها بعض العيوب ، وأحد عيوبها الرئيسية هي سعر تركيب الألواح الشمسية ، وعلى الرغم من انخفاض سعره في السنوات الأخيرة ، إلا أنه لا يزال يصل إلى بضعة آلاف دولار ، والتي س+تكون مربحة في أفضل الأحوال بعد 7 سنوات .

ومن أحد عيوب الطاقة الشمسية أيضاً هي أن تركيبها غير ممكن في جميع المنازل .

 

عن مصطفى أحمد ستيتان

مصطفى ستيتان - 20 - عام من فلسطين ، مدون وكاتب معتمد في مدونة المنال ، تميل رغباته في الكتابة الإلكترونية للمقالات التقنية المتعلقة بالحاسوب وبتطبيقات الهواتف الذكية . لديه مقالات في مدونة المنال حصرية غير موجودة في أي موقع أخر ولديه أيضاً مقالات قام بتحريرها على طريقته الخاصة بعد أن قام بقراءتها ونالت على إعجابه .

شاهد أيضاً

صور القدس

ما هي الوطنية

الوطنية هي التمسك والالتزام ببلد أو بمجتمع سياسي أو أمة, كما وتدلل الوطنية التي تعني …

اترك رد