الأربعاء , أكتوبر 23 2019
الرئيسية / التقنية / كيف تربح المال من خلال مشاركة الصور في أنستقرام

كيف تربح المال من خلال مشاركة الصور في أنستقرام

عملية ربح المال من على الإنترنت غير مقتصرة على جوجل أدسنس أو على التسويق الإلكتروني أو على مواقع اختصار الروابط وحسب ، لكن في ظل هيمنة تطبيقات التواصل الإجتماعي وهي الطرق الأمثل والأكثر رواجاً في الوقت الراهن ، حيث تعد مواقع التواصل الإجتماعي وعلى رأسها فيسبوك وواتساب وأنستقرام من أكثر التطبيقات التي من الممكن أن تكسب من خلالها الكثير من المال إذا اتبعت القواعد الصحيحة للنشر من الناحية التجارية .

في هذا المقال سنتحدث عن إمكانية الربح من تطبيق الانستقرام من خلال بعض النقاط التسويقية البسيطة التي من الممكن أن تقوم باستغلالها للبدء في تجارتك من خلال الانستقرام التي ستتطور مع الوقت بكل تأكيد لتصبح من الأشخاص المؤثرين في هذا المجال إن شاء الله

  • تحديد نوع حسابك

قبل اتخاذ أي خطوة عند انشاء حسابك الشخصي في الانستقرام ، فلا يعقل أن تنوي كسب المال عن طريق الحسابات الغير مفيدة والتي من شأنها تقضية وقت الفراغ فقط ، وهنا نخص بالذكر الحسابات الشخصية العامة التي لا تحدد أهدافها ، بل يجب عليك تحديد جمهورك ونوعية حسابك ، ويمكنك ذلك من خلال عدد من الطرق مثل فتح حسابات تقنية تعتني بشروحات معينة أو حسابات خاصة بالترويج لبعض المنتجات أو حسابات خاصة بالتصوير الإحترافي … إلخ .

  • تحديد جمهورك وزيادة المتابعين

يلجأ الكثير من المستخدمين للاستعانة ببعض المسوقين في موقع خمسات مثلاً لزيادة متابعين حساباتهم على الانستقرام ، وهو أمر خاطئ جداً لأن هذه العملية غير صالحة لأن أغلب المتابعين إما أجانب أو حسابات سبام غير حقيقية ، ويعني ذلك أنها زيادة في أرقام الإعجابات فقط .

لكن إن أردت البدء في الحسابات التجارية يجب عليك تحديد جمهور محدد يهتم في العمليات التجارية ( بيع وشراء ) للمنتجات التي ترغب بعرضها على حسابك في الأنستقرام .

  • تأثير الصور في عملية كسب المال 

مما لا شك فيه بأن الموقع المختص بمشاركة الصور ، يحتاج جهد عالي وتعب في انتقاء واختيار نوعية الصور التي تساهم في جذب المتابعين والشركات الإعلانية لحسابك التي من الممكن أن تقوم بالتعاقد معك ، من خلال توقيع إتفاقية تفيدك في كسب عمولة خاصة عن بيع منتجات لشركات أخرى .

لذلك إن كنت من الأشخاص المحترفين لفن التصوير عليك الإهتمام بشكل كبير جداً في جودة الصورة وطريقة التقاطها فهناك العديد من المطاعم ومنصات الألعاب وغيرها تحتاج إلى مصورين محترفين للترويج النافع لمنتجاتهم وأخذ لقطات احترافية لها وأكبر مثال على ذلك صور المطاعم العربية التي نراهم تقوم بالتعاقد مع هواة التصوير للترويج للمأكولات الشعبية وبالمقابل يحصل المستخدم على عمولته الخاصة .

  • الإنضمام لشركات التسويق

يمكن الإنضمام إلى بعض شركات التسويق التي من بينها Team Beachbody ، حيث من الممكن أن تبدأ بنشر صور وجبات طعام صحية أو عرض خاص للأعمال التي تقوم بها ، وتضمن متابعين جدد مختصين في أمور التسويق والبيع والشراء ، ولا تنسى أن تقوم بوضع رابط موقعك التسويقي أو رابط المنتج ،مع تقديم بعض المعلومات الأخرى معك والتي من بينها :

  1. بريدك الإلكتروني .
  2. اضافة رقم هاتفك .
  3. اضافة حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي .
  4. اضافة صفحة اتصل بنا الخاصة بك .

في نهاية المقال نؤكد لك أخي الكريم ، إن الربح من الإنترنت ليس بالأمر السهل وليس بالأمر الصعب في نفس الوقت ، وعملية النجاح في هذا المجال تعتمد على عدة أسس من بينها التركيز في مجال واحد فقط ، الحرص على الاستمرارية ، ثم اكتساب بعض المهارات التي من شأنها أن تساعدك للنجاح فيه ، وأما ان اتبعت القواعد السريعة وعدم الإستمرارية أو إن ركزت على الربح الوفير بطرق غير شرعية فقد لا تتمكن من إكمال مسيرتك في جني الأرباح .

 

عن مصطفى أحمد ستيتان

مصطفى ستيتان - 20 - عام من فلسطين ، مدون وكاتب معتمد في مدونة المنال ، تميل رغباته في الكتابة الإلكترونية للمقالات التقنية المتعلقة بالحاسوب وبتطبيقات الهواتف الذكية . لديه مقالات في مدونة المنال حصرية غير موجودة في أي موقع أخر ولديه أيضاً مقالات قام بتحريرها على طريقته الخاصة بعد أن قام بقراءتها ونالت على إعجابه .

شاهد أيضاً

حل مشكلة قلب الشاشة في كافة أنظمة ويندوز

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،   من المشاكل التي لربما …

اترك رد