الجمعة , فبراير 15 2019
الرئيسية / التقنية / كيف تحسن المحتوى الخاص بموقعك وتقلل من معدل الإرتداد و تزيد مدة بقاء زوارك

كيف تحسن المحتوى الخاص بموقعك وتقلل من معدل الإرتداد و تزيد مدة بقاء زوارك

هذا المقال يخص أصحاب المواقع الإلكترونية، فإذا كنت أحدهم فيجب عليك أن تجعل من نتائج موقعك الظاهرة في جوجل مصدر سعادة للمستخدمين ، وأفضل طريقة للقيام بذلك هو تحسين المحتوى ومدة البقاء أو الارتداد في الموقع.

نتائج Google مرتبطة وبشكل كبير في وقت بقاء الزائر داخل موقعك، فنتائج البحث والتقدم هو مقدار الوقت الذي يقضيه الزائر القادم من خلال محرك البحث العملاق جوجل إلى موقعك الإلكتروني بعد النقر على نتائج الظهور.

ومن الواضح أنه كلما زاد بقاء شخص ما في داخل موقعك الإلكتروني، كان ذلك أفضل. مما يعطي جوجل النتيجة وهي بأن ذلك الزائر أعجبته النتيجة التي ظهرت فبقي في الموقع لمدة أطول مما يجعل جوجل يثق في موقعك.

فبالتالي فإن ارتداد الزوار من موقعك أي خروجم من الموقع بشكل سريع، يعمل على اسقاط أفضلية البحث من موقعك.

ما هي طريقة خفض معدل الارتداد وزيادة بقاء الزائر في موقعك؟!

هناك بعض الاستراتيجيات البسيطة التي تجيبك على هذا التساؤل المهم وهي :-

ادفع بالمحتوى الخاص بك للأعلى ولا تجعله مخفي

عندما يتم الدخول إلى موقعك من جوجل، فإن ذلك المستخدم أو الزائر يريد الإجابة على سؤاله الذي بحث عنه في جوجل، بمعنى آخر لا يريد الزائر التمرير للأسفل لقراءة المحتوى الخاص بك.

لهذا السبب ينصح بإزالة أي شيء يجعل المحتوى الخاص بك في الجزء السفلي غير مرئي من الصفحة، بحيث يجب أن تكون الجمل الأولى من المحتوى الخاص بك في المقدمة.

تقوية ارشفة موقعك

استخدام مقدمات قصيرة لمقالات موقعك بحدود 5 إلى 10 جمل

عندما يبحث الزوار عن موضوع ما في محرك البحث جوجل، فإنه يعرف بكل تأكيد حول ذلك الموضوع ولو شيء بسيط، فلا تكتب مقدمات ضخمة وكلمات زيادة لا حاجة لها وحاول أن تبذل قصارى جهدك في كتابة مقدمات قصيرة مأخوذة من العناوين الرئيسية للمقال، لأن المقدمة هي المكان الذي يقرر فيه غالبية الزوار البقاء أو مغادرة الموقع.

 

مدونة المنال

عن مصطفى أحمد ستيتان

مصطفى ستيتان - 20 - عام من فلسطين ، مدون وكاتب معتمد في مدونة المنال ، تميل رغباته في الكتابة الإلكترونية للمقالات التقنية المتعلقة بالحاسوب وبتطبيقات الهواتف الذكية . لديه مقالات في مدونة المنال حصرية غير موجودة في أي موقع أخر ولديه أيضاً مقالات قام بتحريرها على طريقته الخاصة بعد أن قام بقراءتها ونالت على إعجابه .

شاهد أيضاً

الكتابة بالعربي في الفوتوشوب 2018

حل مشكلة الكتابة المتقطعة في الفوتوشوب

بسم الله الرحمن الرحيم ،   لربما من أكثر المشاكل شيوعاً في برنامج الفوتوشوب هي …

اترك رد

c99 shell IndoXploit shell wso shell hacklink hacklink satış hacklink wso shell