الأربعاء , أكتوبر 23 2019
الرئيسية / الصحة والطب / فوائد تناول التمر على الريق

فوائد تناول التمر على الريق

إن التمر غني بالألياف الطبيعية ولهذا يساهم الأكل منه في محاربة عدد من الأمراض في عصرنا الحالي ، وقد أظهرت دراسات في الطب الحديث أن تناول كمية من التمر تساعد على الوقاية بشكل كبير من سرطان البطن .

فوائد التمر على الريق

لأكل التمر على الريق فوائد كثيرة حيث يحتوي التمر على عناصر غذائية مهمة جداً للجسم ، مثل الحديد والكبريت والفوسفور والبوتاس والكلورين والمنجنيز والكالسيوم ، بجانب الكروبوهيدرات والدهون والأملاح المعدنية .

ما هي فوائد 7 تمرات على الريق ؟

أكل 7 تمرات على الريق يساهم في محاربة الإمساك لأن التمر يحتوي على الألياف الغذائية القابلة للذوبان وهو يساعد على تعزيز حركة الأمعاء الصحية التي تخفف من اعراض الإمساك ويعد التمر طعام ملين ويساهم أيضاً أكل 7 تمرات على الريق في تقوية العظام لأن التمر يحتوي على عدد من المعادن المهمة مثل السلينيوم والمنجنيز والنحاس والمغنيسيوم وجميعها جزء أساسي في عملية نمو العظام وقوته خاصة مع تقدم الإنسان في العمر .

فوائد أكل التمر على الريق في الصباح

علاج اضطرابات المعدة :

أكل التمر على الريق في الصباح يساعد على علاج اضطرابات المعدة لأن التمر يحتوي على النيكوتين المفيد لعدد من أنواع اضطرابات المعدة ويساعد تناول التمر بشكل مستمر على منع نمو الكائنات المرضية وبالتالي يساعد على تحفيز نمو البكتيريا النافعة في الأمعاء ، كما تحتوي أيضاً على ألياف غير قابلة للذوبان بالإضافة إلى عدد من الأحماض الأمينية المفيدة التي يمكن أن تقوي عملية هضم الطعام وتجعله أكثر كفاءة.

علاج فقر الدم : 

يحتوي التمر على نسبة عالية جداً من المعادن، وهو مفيد لكثير من الحالات الصحية المختلفة، فهو يعتبر مكمل غذائي مثالي للأشخاص الذين يعانون من الأنيميا، يوازن المستوى العالي من الحديد في التمر النقص الأساسي في الحديد لدى مرضى فقر الدم ، مما يعمل على زيادة الطاقة والقوة مع تقليل الشعور بالتعب .

علاج الحساسية :

حسب ما نشرت دراسة أجريت في عام 2002 م ، يمكن لمركبات الكبريت العضوية الموجودة في التمر أن يكون لها تأثير إيجابي على وقف آثار الحساسية الموسمية ويعتبر التمر أيضاً علاج مناسب لمن يعانون من التهاب الأنف التحسسي الموسمي.

يعمل على زيادة الوزن :

في حالة كانت رغبتك في زيادة الوزن يمكنك تناول التمر وادراجه ضمن نظامك الغذائي ، حيث يتكون التمر من السكر والبروتينات والعديد من الفيتامينات الأساسية، إذا تم استهلاك التمور مع معجون الخيار، ويمكن الحفاظ على وزنك بمستوى طبيعي ومتوازن بدل من التفريط في التخسيس.

ما هي فوائد نواة التمر

نواة التمر

 

تعزيز الطاقة :

كما أسلفنا فإن التمر غني بالسكريات الطبيعية مثل الجلوكوز والفركتوز والسكروز لذلك يعتبر وجبة مثالية لمن يريد الحصول على الطاقة، هناك الكثير من الاشخاص يأكلون التمر لتناول وجبة خفيفة سريعة بعد الظهر عندما يشعرون بالخمول أو الركود وفي كثير من الأحيان عند ممارسة الرياضة فأكل التمر يعد بمثابة استعادة للطاقة .

الحفاظ على صحة الجهاز العصبي :

تعمل الفيتامينات المتوفرة في التمر على أن تجعل منه شيء مثالي لصحة الجهاز العصبي ووظائفه، فالتمر يحتوي على البوتاسيوم وهو أحد المكونات الأساسية في تعزيز نظام عصبي صحي، كما أنه يحسن سرعةوفعالية نشاط الدماغ لذلك يعد مصدر غذائي رائع للأشخاص مع تقدمهم في العمر وأصبح نظامهم العصبي بطيء .

إقرأ أيضاً :-

فوائد عصير الكركديه في شهر رمضان المبارك

أفضل أوقات شرب الماء

عن مصطفى أحمد ستيتان

مصطفى ستيتان - 20 - عام من فلسطين ، مدون وكاتب معتمد في مدونة المنال ، تميل رغباته في الكتابة الإلكترونية للمقالات التقنية المتعلقة بالحاسوب وبتطبيقات الهواتف الذكية . لديه مقالات في مدونة المنال حصرية غير موجودة في أي موقع أخر ولديه أيضاً مقالات قام بتحريرها على طريقته الخاصة بعد أن قام بقراءتها ونالت على إعجابه .

شاهد أيضاً

تعريف الغذاء الصحي

الغذاء الصحي تعريفه وأهميته

إن الغذاء الصحي هو الذي يحوي جميع المتطلبات الغذائية اليومية التي يحتاج إليها جسم الإنسان، …

اترك رد