الإثنين , أكتوبر 22 2018
الرئيسية / الصحة والطب / فوائد أكل الموز على الريق

فوائد أكل الموز على الريق

يعتبر الموز واحد من مجموعة الفواكه الاستوائية، حيث يتميز الموز بتوفره بشكل كبير في الأسواق طوال العام، إضافة إلى سهولة تخزينه ونقله.

وللموز فوائد كثير حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر المغذية ذات الفوائد الكبيرة لجسم الإنسان؛لهذا الأمر ينصح بتناول الموز في الصباح للاستفادة من كافة فوائده الصحية.

ويعتبر الموز من أهم الفواكه والمحاصيل حول العالم، ويؤثر وبشكل كبير في اقتصاد الدول المنتجه له، إضافة إلى فوائده الغذائية العديدة، والموز نوع من أنواع الفواكه المحببة للصغار والكبار بسبب طعمه المستطاب اللذيذ ونكهته المميزة.

ويعتبر الموز أيضاً من أكثر الفواكه استهلاكاً على مستوى العالم، لما له من فوائد صحية كبيرة، ولذه في الطعم وسهولة في تناوله، ويتوفر الموز في جميع بلدان العالم على مدار العام، وبأسعار معقولة، وتعد فاكهة الموز إضافة شهية للعديد من المشروبات والأطباق مثل : الكوكتيل وأطباق الحلويات.

وفي هذا المقال سنتحدث عن عدد من فوائد الموز

المعلومات الغذائية للموز

في كل 100 غرام من الموز تحتوي على كل من : 0.33 غرام من الدهون، و 1.09 غرام من البروتينات، و8.7 غرام من فيتامين سي ، ومليغرام من الصوديوم، و 5 مليغرام من الكالسيوم، و0.078 ميلغرام من النحاس، و22 مليغرام من الفسفور، و0.367 مليغرام من فيتامين بي6، و 0.15 مليغرام من الزنك، و0.26 مليغرام من الحديد، كما ويحتوي الموز على ثلاث أنواع من السكريات وهي : سكر الفاكهة، السكروز، وسكر الجلوكوز.

فوائد الموز في الصباح على الريق

  • مفيد للفم والتخسيس.

ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشكلة رائحة الفم الكريهة بتناول موزة واحدة على الريق لأنه يمنح الفم رائحة مميزة طوال اليوم، بجانب ذلك لأن الموز يحتوي على الكالسيوم المفيد لصحة الأسنان كما ينصح بعض أطباء الرجيم الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لإنقاص وزنهم الزائد بتناول الموز على الريق لأنه يساعدهم في عملية التنحيف لأنه يعمل على حفظ ثبات مستويات السكر في الدم.

  • طرد البكتيريا وصحة الجهاز الهضمي

ينصح بتناول الموز بشكل يومي على الريق للأشخاص الذين يعانون من أمراض في المعدة، لأنه يخلص الجسم من السموم والبكتيريا، ويعالج قرح المعدة ويزيد من كفاءة الجهاز الهضمي، ويعمل عمل الملين الطبيعي لذلك من يتناوله صباحاً كل يوم لا يعاني من الإمساك.

  • مكافحة الاكتئاب

تناول الموز على الريق يسهم في التخلص من الأرق النفسي، وعلاج الاكتئاب والقلق، والتوتر، ويسهم في تحسين الحالة المزاجية وتهدئة جسم الإنسان ويساعد أيضاً على الاسترخاء خلال اليوم.

  • تقوية جهاز المناعة في الجسم

أشارت عدة دراسات طبية بأن تناول الموز على الريق يومياً يقوي جهاز المناعة وبالتالي يصبح الفرد أقل عرضة للإصابة بالأمراض الخطيرة.

  • وقاية وحماية القلب

تناول الموز على الريق يعمل على إنقاص نسبة الكوليسترول الضار في الجسم و كلما انخفضت نسبة الكوليسترول الضار في الجسم انخفض خطر الاصابة بأمراض القلب.

  • ملاحظة / ينصح بعدم الإفراط في تناول الموز حيث لا يفضل تناول أكثر من موزة واحدة على الريق للحصول على النتائج المطلوبة من الموز خاصة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه أكل الموز.

عن مصطفى أحمد ستيتان

مصطفى ستيتان - 20 - عام من فلسطين ، مدون وكاتب معتمد في مدونة المنال ، تميل رغباته في الكتابة الإلكترونية للمقالات التقنية المتعلقة بالحاسوب وبتطبيقات الهواتف الذكية . لديه مقالات في مدونة المنال حصرية غير موجودة في أي موقع أخر ولديه أيضاً مقالات قام بتحريرها على طريقته الخاصة بعد أن قام بقراءتها ونالت على إعجابه .

شاهد أيضاً

علاج سرعة القذف

سرعة القذف وأسبابه وطرق علاجه

يعد سرعة القذف من أكثر المشاكل الجنسية شيوعاً بالنسبة للرجال ، حيث يصاب به نسبة …

2 تعليقان

  1. يعطيك العافية
    على المعلومات المفيدة
    مع فائق الإحترام والتقدير

اترك رد

c99 shell IndoXploit shell wso shell hacklink hacklink satış hacklink wso shell