الثلاثاء , أبريل 23 2019
الرئيسية / أخبار العالم / فلسطيني الأصل يفوز برئاسة دولة أمريكية

فلسطيني الأصل يفوز برئاسة دولة أمريكية

في انتخابات رئاسية جرت يوم أمس الأحد ، تم الكشف عن نتائجها صباح اليوم ، والتي أبرزت فوز كاسح من الجولة الأولى لسياسي ورجل أعمال فلسطيني الأصل، تعود أصوله لمدينة بيت لحم بالضفة الغربية وهو ” نجيب أبو كيلة المولود في العاصمة سان سلفادور من أب فلسطيني وأم سلفادورية الأصل ، توفي أباه قبل عامين تقريباً وأمه ما زالت على قيد الحياة وله 3 إخوة .

ويعتبر أبو كيلة أول من يحكم البلاد من خارج حزبين رئيسيين تداولا السلطة منذ انتهاء الحرب الأأهلية في عام 1992م وكان أبو كيلة رئيساً لبلدية العاصمة منذ عام 2015 حتى العام الماضي، واشتهر بسيرته التي تضمنت حملة مستمرة على مكافحة الفساد والمرتشين ، مما سانده بالفوز على الحزبين ” جبهة فارابوندو مارتي ” اليساري ومنافسه اللذوذ ” حزب التحالف الوطني الجمهوري ” المحافظ.

 

مدونة المنال

عن مصطفى أحمد ستيتان

مصطفى ستيتان - 20 - عام من فلسطين ، مدون وكاتب معتمد في مدونة المنال ، تميل رغباته في الكتابة الإلكترونية للمقالات التقنية المتعلقة بالحاسوب وبتطبيقات الهواتف الذكية . لديه مقالات في مدونة المنال حصرية غير موجودة في أي موقع أخر ولديه أيضاً مقالات قام بتحريرها على طريقته الخاصة بعد أن قام بقراءتها ونالت على إعجابه .

شاهد أيضاً

عاطف أبو سيف

فتح : لا نريد تهدئة مع الإحتلال في غزة

قال المتحدث بإسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني ” فتح ” ، عاطف أبو سيف ” …

اترك رد