الرئيسية / منوعات / طرق رائعة لتصبح من أسعد الناس
السعادة

طرق رائعة لتصبح من أسعد الناس

القيام بالأمور الممتعة

يكون الشخص حينما يؤدي العمل الذي يحبه من أسعد الناس على الإطلاق ، ولكن عندما يقوم بأداء عمل لا يحبه يمكنه البحث عن هواية أو عمل آخر يشعره بالسعادة كلعب كرة القدم مثلاً ، و ممارسة نشاط أخر ويجب عليه ترتيب وتنظيم وقته بحيث يفسح مجالاً واسعاً لأداء هذه الأنشطة .

تقدير العلاقات

يشعر الشخص بالسعادة أيضاً بعد تقديره لعلاقاته مع جميع الأشخاص الذين حوله ، ويكون ذلك بمبادلتهم الإهتمام وتقديم ما بوسعه لمساعدتهم ، والتواجد من أجلهم ، فلا يجلب السعادة لأولئك الأشخاص فقط بل يجلبها لنفسه أيضاً ، ويمكنه أيضاً تخصيص جزء من وقته للجلوس مع أصدقائه وعائلته وأحبابه .

نوم ساعات كافية

 

ركزت عدة أبحاث ودراسات حديثة على أهمية الحصول على قسط كافي من النوم ؛ لأنه يؤثر على الصحة النفسية والجسدية للشخص ، ويعد النوم أيضاً مفيد في تعزيز الذاكرة ، والتعامل مع الخوف والسماح للدماغ بالراحة لكي يتمكن الشخص من التعامل مع الأحداث المختلفة التي تواجهه في اليوم التالي .

وترتفع درجة احتمالية اصابة الذين يعانون من الأرق بالاكتئاب بنسبة الضعف عن الأشخاص الخرين فإنه من المنطقي أن ليلة نوم بشكل جيد تعتبر مهمة جداً للصحة ، حيث أظهرت دراسة أجرتها جامعة نورث وسترن فينبيرغ للطب في شيكاغو أن الأشخاص الذين يمتلكون هدف واضح ومحدد في الحياة يتمكنون من النوم بشكل أفضل .

ساعات النوم الصحية

التفاؤل

ينصح بمحاولة الشعور الدائم بالتفاؤل عن طريق تغيير نظرة الشخص لكافة الأمور المختلفة في حياته ، ومحاولة رؤية الجانب الإيجابي من كافة أمور حياته ولكن لا يعني هذا أن يصبح الشخص مفرط في التفاؤل ؛ فالأمور السيئة تحدث في الحياة ، ولكن يجب عدم السماح لها بالسيطرة على كافة توقعاته وعلى آماله وطموحاته ، حيث يجب على الشخص أن يضع بعين اعتباره أن الأمور الجيدة تفوق السيئة كثيراً فهو بإمكانه أن يحدد الأفكار السلبية ثم يقيم الوضع بشكل عام ، ويحدد مدى سلبيته وما إذا كانت هناك طريقة أخرى لتقييم الأمور .

التعبير عن الامتنان

للتعبير عن الامتنان فائدة للشخص تعود عليه بالسعادة ؛ حيث إن العديد من الأشخاص لا يعرفون مقدار النعم التي تكون ملكاً لهم وليعرفوا ذلك عليهم أن ينظروا إلى الأشخاص الذين حدثت معهم أحداث مأساوية أو أصيبوا بمرض خطير ليستطيعوا رؤية الجوانب الإيجابية في حياتهم وبالتالي يشعروا بالإمتنان ، ويجب تغيير النظر للأمور فمثلاً بدلاً من قول ” لم يأتي صديقي لتهنئتي ” يجب قول ” لقد كان متواجد صديقي معي دائماً في أصعب أوقات حياتي ” .

 

وأخيراً

إن السعادة الحقيقية تكمن في التقرب من الله عز وجل وملازمة طاعته والحفاظ على الطريق المستقيم طريق الهداية ، الإسلام العظيم .

عن مصطفى أحمد ستيتان

مصطفى ستيتان - 20 - عام من فلسطين ، مدون وكاتب معتمد في مدونة المنال ، تميل رغباته في الكتابة الإلكترونية للمقالات التقنية المتعلقة بالحاسوب وبتطبيقات الهواتف الذكية . لديه مقالات في مدونة المنال حصرية غير موجودة في أي موقع أخر ولديه أيضاً مقالات قام بتحريرها على طريقته الخاصة بعد أن قام بقراءتها ونالت على إعجابه .

شاهد أيضاً

نموذج تقييم أداء

ما هي طرق تقييم الأداء ؟

تقييم أداء المنشآت يعتمد على تطبيق طريقة من الطرق المستخدمة فيها ومن أهمها : طريقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *