الخميس , ديسمبر 13 2018
الرئيسية / التقنية / شرح كيفية معرفة سبب أي مشكلة في هاتفك الذكي ببساطة

شرح كيفية معرفة سبب أي مشكلة في هاتفك الذكي ببساطة

إخواني وأحبتي زوار مدونة المنال ، أرحب بكم في هذا المقال الجديد والذي سنتحدث فيه عن موضوع مهم ويخص بالدرجة الأولى مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد وهو وضع الأمان (Safe Mode) على الهاتف ، ففي الكثير من الأحيان نجد بأن الهاتف لا يعمل بالصورة المطلوبة وحينها لا نعلم هل المشكلة من التطبيقات التي قمنا بإستخدامها فبالتالي ستكون المشكلة في السوفت وير (software) أم أن المشكلة تكمن في الهاتف نفسه بمعنى أن أحد قطع الهاتف المادية هي المتعطلة (Hardware) ، في الأسطر القليلة القادمة أخي ستتأكد من الأمر وستتعرف على أهمية وضع الأمان .

بداية وضع الأمان في هواتف الأندرويد هو وضع يمكنك من الدخول إلى هاتفك الذكي بدون تشغيل أي تطبيق قد قمت بتنزيله على هاتفك وكأنك تبدأ تشغيل الهاتف كأنك اشتريته للمرة الأولى ، ففي حالة دخولك في وضع الأمان (Safe Mode) ، ووجدت بأن هاتفك يعمل بصورة جيدة فإن المشكلة تتمثل في التطبيقات التي قمت بتثبيتها على هاتفك ، أما اذا وجدت بأن المشكلة مازالت موجودة فتلك مشكلة في الهاتف نفسه وليس من التطبيقات وفي هذه الحالة يجب عليك الذهاب إلى مركز الصيانة لإصلاح الهاتف لأن العطل يكون في جزء مادي ما في هاتفك والقطع المادية في الهاتف معروفة بإسم (Hardware) .

طريقة تفعيل وضع الأمان في الاندرويد

أولاً : قم بإغلاق هاتفك الأندرويد .

اغلاق الهاتف

ثانياً : اضغط على زر الطاقة لتشغيل الهاتف وعند بدء شاشة الدخول اضغط على أزرار التحكم بالصوت إلى أعلى وأسفل معاً وباستمرار حتى يتم تفعيل وضع الأمان (Safe Mode) .

وضع الامان في الاندرويد

ثالثاً : سيعمل هاتفك في وضع أمان وستلاحظ ظهور اشارة وضع الأمان أو Safe Mode أسفل الشاشة من الناحية اليسرى كما في الصورة التالية ، وتستطيع معرفة ما إذا المشكلة قائمة أم انتهت فإذا كانت المشكلة موجودة يعني هذا بأن المشكلة في الهارد وير بهاتفك وإن لم تكن موجودة فيعني هذا بأن المشكلة سببها تطبيق قمت بتثبيته على هاتفك .

وضع السيف مود في الاندرويد

رابعاً : لإعادة تشغيل هاتفك في الوضع الطبيعي والخروج من وضع الأمان ، ما عليك فعله هو إيقاف تشغيل الهاتف ومن ثم تشغيله مرة أخرى بدون الضغط على أية مفاتيح تتعلق بالتحكم في مستوى الصوت ( فقط تشغيل الهاتف بالطريقة العادية ) .

عن مصطفى أحمد ستيتان

مصطفى ستيتان - 20 - عام من فلسطين ، مدون وكاتب معتمد في مدونة المنال ، تميل رغباته في الكتابة الإلكترونية للمقالات التقنية المتعلقة بالحاسوب وبتطبيقات الهواتف الذكية . لديه مقالات في مدونة المنال حصرية غير موجودة في أي موقع أخر ولديه أيضاً مقالات قام بتحريرها على طريقته الخاصة بعد أن قام بقراءتها ونالت على إعجابه .

شاهد أيضاً

افضل موقع لربح الأموال من الانترنت

الربح والإستفادة من منتديات أحلى منتدى المجانية

بسم الله الرحمن الرحيم ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الربح من الإنترنت موضوع ليس …

اترك رد

c99 shell IndoXploit shell wso shell hacklink hacklink satış hacklink wso shell