الرئيسية / تفسير أحلام / تفسير حلم الطيران و سقوط الطائرة في المنام
سقوط طائرة

تفسير حلم الطيران و سقوط الطائرة في المنام

هناك حقائق أساسية عن تفسير حلم الطيران ومعظمها ايجابية ، فقد تعني إندفاع في عواطف إيجابية والشعور بالحرية والسعادة والانطلاق والحرية .

وتختلف طبيعة أحلام الطيران ، فقد يكون الطيران بالإستعانة بذراعيك أو الجلوس على سجادة سحرية أو إذا كنت تطير فوق الرمال أو الجبال أو بركان أو حقول أزهار وجميع هذه الأمور سيكون لها تفاسير ومعاني مختلفة عن بعضها البعض .

وطالما أنك تحلق في السماء ولا تسقط فهذا يدل على الأمان والسعادة التامين بإذن الله تعالى .

بدايةً سنتحدث عن الأمور الإيجابية لحلم الطيران ، فهو يعني الرغبة في الحرية والخروج من المشاكل وإذا كان الشخص في حالة صراع مع مشكلة ما ، فالطيران يشير إلى أنه وجد الحل لهذه المشكلة .

أيضاً حلم الطيران يمنح صاحبه الشعور بالقوة وربما يدل على قوته في مواجهة الأزمان التي يمر بها سواء مشاكل في العمل أو في الحياة الشخصية على حد سواء ، وفي حالة الشعور بالإكتئاب أو أي مرض عقلي يمكن أن يكون الطيران هنا أن هناك سحابة سيئة ستمر .

وأما عن المعاني السيئة لحلم الطيران فإذا كان صاحب الحلم غير قادر على الطيران في الحلم بسبب عدم القدرة على التوازن أو فقدان السيطرة يدل على إنعدام ثقته بقدراته أو عدم القدرة على اتخاذ القرارات الجرئية ويخشى أمر ما في حياته .

وفسر النابلسي حلم الطيران بأنه يدل على السفر وأن من رأى نفسه يطير فوق الجبال فإنه سينال على سلطة بدون تعب ومن رأى أنه يطير في السماء ولم يرجع فهذا يدل على أنه سوف يموت ، ومن رأى أنه يطير على مستوى متزن ،فهذا يعني أن أموره سوف تمر بدون تعب وعناء .

تفسير حلم الطيران و سقوط الطائرة في المنام

تفسير حلم الطيران

أما سقوط الطائرات في الحلم فهي دليل على الكوارث والابتلاءات وقد يدل على ركوب الطائرة في مجال أو سط خاص ومتميز ينتمي إليه الرائي وربما تدل الطائرة المعروفة في المنام على البلد التي جاءت منها أو الأشخاص أصحاب الطائرة وأمثالهم .

و رؤية الطائرات العسكرية في المنام فهذا دليل على القوة أو اعتداء أو مدد من الله تعالى ، وقد تدل الطائرة في المنام على الطيور ، وقد تدل الطائرة في المنام على مؤشر أو سهم فأرة الكمبيوتر ؛ لأنه يطير فوق الصفحات ويهبط على الروابط وامتلاك طائرة في المنام يعني الالتزام بمسؤولية لقوله تعالى :” وكل إنسان ألزمناه طائره في عنقه ” ( الإسراء :13 ) .

والله تعالى أعلى وأعلم .

 

 

عن مصطفى أحمد ستيتان

مصطفى ستيتان - 20 - عام من فلسطين ، مدون وكاتب معتمد في مدونة المنال ، تميل رغباته في الكتابة الإلكترونية للمقالات التقنية المتعلقة بالحاسوب وبتطبيقات الهواتف الذكية . لديه مقالات في مدونة المنال حصرية غير موجودة في أي موقع أخر ولديه أيضاً مقالات قام بتحريرها على طريقته الخاصة بعد أن قام بقراءتها ونالت على إعجابه .

شاهد أيضاً

تفسير الاحلام لابن سيرين

ما هو حكم تفسير الأحلام ؟!

المصدر  سؤال : ما حكم تفسير الأحلام ؟! وما مدى ارتباطها بالواقع والمستقبل ؟!   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *