الإثنين , أكتوبر 22 2018
الرئيسية / منوعات / تعرف على مخترع الهاتف !

تعرف على مخترع الهاتف !

مخترع الهاتف هو الأمريكي ” ألكسندر جراهام بيل “، والذي ولد عام 1847م في اسكتلندا، وتوفي عام 1922م في جزيرة كيب بريتون، وهو عالم ومعلم للصم.

ويعتبر الهاتف أعظم اختراعاته وإنجازاته لما له من أهمية بالغة، حيث حصل ألكسندر جراهام بيل على براءة اختراع الهاتف حيث قدم براءة اختراعه عام 1876م وكان رقمها 5.

الجدير ذكره أن علاقة بيل بالصم ساعدته مساعدة كبيرة بالوصول إلى اختراع الهاتف، حيث قام بتدريس الطلاب الذين يعانون من مشاكل في السمع في أربع مدراس مختلفة، وافتتح مدرسة للصم وتزوج تلميذة له إسمها “ مابل هوبارد” التي كانت تعاني من الصم وكانت في نفس الوقت تعاني والدته من مشاكل سمعية أيضاً.

تطور الهاتف

من هو مخترع الهاتف

نجح العالم ألكسندر جراهام بيل، في اختراع الهاتف بعد محاولاته العديدة في تحسين التلغراف، الذي اقتصر على تلقي رسالة واحدة آنذاك، ففكر بيل في آلية جديدة لجعله أكثر كفاءة، فالهاتف والتلغراف يمتلكان نظام كهربائي سلكي، وبدأ ألكسندر في إجراء بحوثه بإستخدام الإشارات الكهربائية.

أراد العالم بيل من اختراع نظام جديد لديه المقدرة على نقل رسائل متعددة في الوقت نفسه، بسبب فهمه لطبيعة الصوت، وبالرغم من انتشار فكرة ” التلغراف المتعدد” آنذاك، إلا أن الفكرة بقيت على الورق ولم يتم تطبيقها على أرض الواقع قبل جهود ألكسندر، حيث كان تلغرافه هو ” التلغراف التوافقي” القائم على إرسال مجموعة من الملاحظات في ذات الوقت.

عن مصطفى أحمد ستيتان

مصطفى ستيتان - 20 - عام من فلسطين ، مدون وكاتب معتمد في مدونة المنال ، تميل رغباته في الكتابة الإلكترونية للمقالات التقنية المتعلقة بالحاسوب وبتطبيقات الهواتف الذكية . لديه مقالات في مدونة المنال حصرية غير موجودة في أي موقع أخر ولديه أيضاً مقالات قام بتحريرها على طريقته الخاصة بعد أن قام بقراءتها ونالت على إعجابه .

شاهد أيضاً

الخرس الاجتماعي

ماذا تعرف عن الخرس الاجتماعي في الفضاء الالكتروني ؟

” إذا أردت أن تتعرف على مكان أولادك في البيت، ما عليك إلا أن تقوم …

اترك رد

c99 shell IndoXploit shell wso shell hacklink hacklink satış hacklink wso shell