الخميس , ديسمبر 13 2018
الرئيسية / إسلاميات / تعرف على رأي دار الإفتاء المصرية بصلاة العيد ( الرجال بجوار الناس )

تعرف على رأي دار الإفتاء المصرية بصلاة العيد ( الرجال بجوار الناس )

في كل عيد تثير الصور التي تظهر النساء بجوار الرجال في صلاة العيد بدولة مصر جدل واسع في مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تظهر النساء والرجال في الصلاة بجانب بعضهما ( كتفاً إلى كتف ) في بعض المناطق ومصليات العيد في مصر.

لكن ما هو رأي دار الإفتاء المصرية بذلك ؟!

دار الإفتاء المصرية لم يرضيها ذلك الحال حيث حذرت من حصول أو تكرر حصول مثل هذه مشاهد مؤكدة أن هذا الأمر لا يليق بالمسلمين وأنه لا يجوز لأنه تعدي صريح على الشرع .

حيث كتبت دار الإفتاء عبر صفحة الفيسبوك التي تمثلها بشكل رسمي :” صلاة الرجال بجوار النساء في مصلى العيد في صف واحد دون فاصل أو حاجز، تعدٍ صريح على قواعد الشرع الشريف وعلى قوانين المحافظة على الآداب العامة المنظمة لقواعد الاجتماع بين الرجال والنساء في الأماكن العامة”.

وقال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أيضاً : ” إن حرص الرجال والنساء والأطفال على الخروج لصلاة العيد أمر محمود، لما فيه من اجتماع على الخير، وإظهار للفرح بتمام عبادة الله عز وجل، بشرط الفصل بين الرجال والنساء، فيصلي الرجال في الصفوف الأولى ثم الصبيان ثم النساء، فلا تقف المرأة عن يمين الرجل ولا عن يساره في الصلاة اتباعًا لسنة رسول الله (صلى الله عليه وسلم) “.

المصدر

شاهد أيضاً

فوائد الصيام

ما هو حكم صيام يوم العيد ؟

ما حكم الإنسان الذي صام يوم العيد بالرغم من أنه علم أنه يوم عيد؟ الإجابة: …

اترك رد

c99 shell IndoXploit shell wso shell hacklink hacklink satış hacklink wso shell