الجمعة , يوليو 19 2019
الرئيسية / الصحة والطب / تعرفي على النظام الغذائي الصحي للمرأة الحامل

تعرفي على النظام الغذائي الصحي للمرأة الحامل

مما لا شك فيه أنه يجب على المرأة خلال فترة الحمل أن تأخذ أقصى درجات الحيطة في تناول المأكولات فعليها دائماً أن تنتقي المأكولات الصحية المفيدة لها ولجنينها؛ فالتغذية الجيدة خلال فترة الحمل هي عملية مهمة جداً لنمو طفل سليم وعدم إصابة الجنين بأية أمراض قد تؤذي صحته لأن الجنين يستمد طعامه من خلال الأم مسبب في ذلك للأم الندرة في عدد من مكونات الطعام .

النظام الغذائي للحامل

يمكن للمرأة الحامل أن تتبع عدة ارشادات لكي تصل إلى نسق غذائي صحي ، ومنها الإكثار من تناول الخضروات والفواكه بمعدل ليس أقل من خمس وجبات يومياً ؛ فهي غنية بالفيتامينات والمعادن الهامة لصحة كل من الأم وجنينها .

تناول اللبن ومشتقاته كالبن والجبنة وغيرها ؛ لأنها تحتوي على كمية عالية من الكالسيوم الهام لنمو الطفل بشكل سليم .

تناول المأكولات البحرية كالأسماك وغيرها ؛ فهي تحتوي على كمية جيدة من اليود الذي يعمل على تطور ونمو الطفل بشكل سليم ويجب تناولها على الأقل مرتين في الأسبوع .

الإكثار من تناول الحبوب والبقوليات واضافتها لوجبات الأم الأساسية مثل العدس ، والحمص ، والفول ، والفاصولياء وغيرها من الحبوب والبقوليات .

الإكثار من تناول الأغذية النشوية كالأرز والبطابا والمعكرونة والخبز ؛ لأن هذه الأغذية مهمة بشكل كبير ، حيث يمكن تقسيم الوجبات الغذائية الرئيسية إلى ست وجبات خفيفة وغينة بالعناصر النافعة للجسم .

ويجب الحرص على عدم تناول المشروبات والسوائل ؛ كالماء والعصائر مع الوجبات الغذائية لكن يلزم شربها بين الوجبات الغذائية وعلى فترات متباعدة من الوجبة الغذائية .

المصدر

اطعمة للمراة الحامل

شاهد أيضاً

تعريف الغذاء الصحي

الغذاء الصحي تعريفه وأهميته

إن الغذاء الصحي هو الذي يحوي جميع المتطلبات الغذائية اليومية التي يحتاج إليها جسم الإنسان، …

اترك رد