الأربعاء , مايو 22 2019
الرئيسية / أخبار العالم / السعودية تدعم الأونروا بـ 50 مليون دولار

السعودية تدعم الأونروا بـ 50 مليون دولار

أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء، عن تقديم 50 مليون دولار لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين المعروفة بإسم (أونروا)، رغم وقف مساعدات واشنطن لها، وفق ما أوردت صحيفة القدس المحلية.

وقال المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية عبدالله الربيعة خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة الرياض مع مفوض عام الأونروا بيير كرينبول ، بأنه سيتم تقديم المبلغ كاملاً للوكالة التي تعاني في الوقت الراهن من أزمة في التمويل.

وقد أعلن كرينبول الأسبوع الماضي في الأردن ، بأن الوكالة تمكنت من  خفض عجز موازنتها لسنة 2018 من 446 مليون دولار إلى 21 مليون فقط، بالرغم من وقف مساعدات واشنطن لها.

واعتمدت الأونروا على ميزانية حجمها 1,2 مليار دولار للعام 2018 لكنها وقعت في فجوة كبيرة قدرها 446 مليون دولار، حينما أعلنت إدارة ترامب أنها ستقطع مساعداتها.

وأعلنت واشنطن الصيف الماضي، عن إلغائها تحويل 300 مليون دولار من المساعدات المخصصة للفلسطينيين، خاصة لبرامج الأونروا في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

وقدمت واشنطن 60 مليون دولار للأونروا في عام 2018 مقابل 370 مليون دولار في العام الماضي 2017.

المصدر

صور علم السعودية

عن مصطفى أحمد ستيتان

مصطفى ستيتان - 20 - عام من فلسطين ، مدون وكاتب معتمد في مدونة المنال ، تميل رغباته في الكتابة الإلكترونية للمقالات التقنية المتعلقة بالحاسوب وبتطبيقات الهواتف الذكية . لديه مقالات في مدونة المنال حصرية غير موجودة في أي موقع أخر ولديه أيضاً مقالات قام بتحريرها على طريقته الخاصة بعد أن قام بقراءتها ونالت على إعجابه .

شاهد أيضاً

عاطف أبو سيف

فتح : لا نريد تهدئة مع الإحتلال في غزة

قال المتحدث بإسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني ” فتح ” ، عاطف أبو سيف ” …

اترك رد