الأربعاء , أكتوبر 23 2019
الرئيسية / إسلاميات / أنواع ألعاب تحليل الشخصية وحكمها

أنواع ألعاب تحليل الشخصية وحكمها

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الكريم محمد ابن عبدالله صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين أما بعد / 

ألعاب تحليل الشخصية وهي مشهورة ومفضلة للكثير من الناس في هذا المقال سنبين أنواعها وحكمها ، فتصنف ألعاب تحليل الشخصية إلا ثلاث تصنيفات منها ما هو شرك ومنها ما هو جهل ومنها ما هو علم .

والغالب إذا كان الأمر يعتمد بالدرجة الأولى على الألعاب فهو يعتبر من النوع الأول من أنواع تحليل الشخصية وهو الشرك بالله و ربما يصل في بعض الأحيان إلى النوع الثاني وهو الجهل مثل لعبة شخصيتك من طريقة نومك أو من طريقة مشيتك أو طريقة استخدامك للمعجون أو تعرف على شخصيتك من خلال نظراتك ومن خلال شكل عينك ومثلها ، فهذه النماذج اعتمادها جهل واذا رافقها حديث عن الماضي ومكنونات النفس دخلت إلى الكهانة والرجم بالغيب ، وإذا كانت الألعاب المسؤول عنها تقوم على نوع من هذين النوعين فإنها لا تجوز .

وأما النوع الثالث وهو العلم ، يقوم بتنفيذ هذا النوع المختصون النفسانيون ويعتمد على مقاييس ومعايير علمية وطرق الاختبار الإستقرائية الرامية للكشف عن سمات أو ميول إيجابية في الشخصية خلال مقابلة الشخصة وملاحظة بعض ردود أفعاله وتصريحاته وسلوكه ومشاعره في المواقف المختلفة بحيث تشكل نتائج هذه الملاحظة دلالات تدل على خفايا شخصية الإنسان يمكن اخباره بها ودلالته على طريق تعديلها وتنميتها وهذا النوع من تحليل الشخصية جائز .

والله أعلم

المصدر/ إسلام ويب

عن مصطفى أحمد ستيتان

مصطفى ستيتان - 20 - عام من فلسطين ، مدون وكاتب معتمد في مدونة المنال ، تميل رغباته في الكتابة الإلكترونية للمقالات التقنية المتعلقة بالحاسوب وبتطبيقات الهواتف الذكية . لديه مقالات في مدونة المنال حصرية غير موجودة في أي موقع أخر ولديه أيضاً مقالات قام بتحريرها على طريقته الخاصة بعد أن قام بقراءتها ونالت على إعجابه .

شاهد أيضاً

صلاة العيد الرجال مع النساء

تعرف على رأي دار الإفتاء المصرية بصلاة العيد ( الرجال بجوار الناس )

في كل عيد تثير الصور التي تظهر النساء بجوار الرجال في صلاة العيد بدولة مصر …

اترك رد